الأب المعادي

الأب المعادي

لفت نظري في الحصة ببعض تصرفاته الغير مفهومة ، دعوته لمكتب المدرسين تحاورت معه طويلا طويلا ، أدهشني بصراحته التي لم اعتدها في طالب قبله ، قلت له ألا تخاف أن أخبر أباك ؟!

فرصة عمل

فرصة عمل

مع بهاء الفجر وقبل أن تنشر الشمس خيوط أشعتها الذهبية في الأفق وبعد أن أدى صلاة الفجر في المسجد المجاور لبيته خرج سعيد ملتحفا (بشاله البالي ) يحمل أدوات عمله يسرع الخطو نحو ذلك المكان الذي اعتاد أن يــجلس فيه عله يحظى بفرصة عمل لهذا اليوم .. وصل سعيد الى ذلك المكان فوجد زملاء المهنة قد سبقوه . جلس سعيد معهم .

الاضطهاد الطفولي

الاضطهاد الطفولي

دخل البيت فوجد ابنته ذات الثلاث سنوات تعبث بالماء والطين وقد اتسخت ملابسها واتسخ ما تحت قدميها الصغيرتين من الفرش ، فامتلأ غضباً وهوى بكفه الغليظة على وجه الصغيرة الغض ثم لم تهدأ ثورته فاحكم قبضته على يدي الصغيرة وجعل يضربها بكل قوته لم تستطع صرخات الصغيرة التي ملأت جوانب البيت وسمعها حتى الجيران لم تشفع هذه الصرخات للصغيرة  أمام هذا الغضب الجارف من هذا الأب الذي ختم غضبته بعدة ركلات بقدمه الصلبة على ظهرها وجسمها الملقي على الأرض ثم

قبل أن يموت

قبل أن يموت

اعتاد الناس إذا مات فيهم ذو شأن أو ذو علم وعقل أن يعقدوا الجلسات للحديث عن مناقبه وفضائله وعلمه وخبرته وينظمون القصائد الطوال في ندبه . وكل ذلك لا نفع فيه للجيل إلا التعزية والتسلية عنهم .

مقاومة الاستهلاك

مقاومة الاستهلاك

أودع الله سبحانه وتعالى في الإنسان قوة هائلة وطاقة ضخمة، قل من الناس من يعرف سرها أو يستخدمها، حتى قال بعض الباحثين إن الطاقة الموجودة في جسم الشخص الواحد قادرة على إضاءة مدينة كاملة لمدة أسبوع!

قصة ألم

قصة ألم

تبددت كل آماله وتحطمت واختزلت في أمنية واحدة يحلم بها في كل لحظة من يومه .. رغم أنه في العقد الثالث من عمره إلا أنه يعيش حياة الشيخوخة. فليله أوجاع وآلآم وتأوهات تعصر الكبد، ونهاره حسرات ودموع، لم يبق من جسمه الا شبح او قل هيكل عظمي غطاه جلد رقيق .. فالألم قد شفط الشحم وفرك اللحم ونحت العظم .