حول مدونة حضرمي

حول مدونة حضرمي

حول مدونة حضرمي :

مدونة شخصية، أسطر فيها اهتماماتي، أنا أحمد باحصين، وفي مقدمتها الادارة والقيادة والتنمية، وتلخيص الكتب وشيئا من الادب الاجتماعي ، وأهدف من خلالها الى نشر الفكر التنموي والتطويري الحديث والموثوق، بلغة سهلة للجميع .

لذا سأحدثكم عن الإدارة ،وعن القيادة وادارة القطاع الثالث، والتعليم والتطوير الذاتي وشيئاً عما قرأت من كتب وما حضرت وسأحضر من دورات ولن أحصر نفسي في قالب صياغي محدد ، غير أني أعدك أن تجد الفائدة ومتعة المعرفة بإذن الله تعالى .


بحمدالله تعالى دشنت هذه المدونة بعد تجارب سابقة عام 2002م ، لم يكتب لها النجاح لأسباب تتعلق في مجملها بظروفي المتقلبة وغير المستقرة ، ولعل لي عودة إن شاء لأقف مع التجارب السابقة في مقال مستقل بالتحليل والتفصيل حتى أوثقها إن شاء الله.

“حضرمي” هي الاسم الذي يطلق على من ينتسب لأرض “حضرموت” أكبر وأغنى المحافظات اليمنية وتقع جنوب شرق الجزيرة العربية للمزيد عن الجانب الجغرافي انقر هنا.

موقع حضرموت – الصورة من ويكيبيديا

اكتسب الحضارم سمعة تاريخية حسنة لمواقفهم وانجازاتهم في المجال الدعوي والمجال الاقتصادي ، فينسب لهم الفضل بعد الله تعالى في دخول مواطني دول شرق آسيا للإسلام وبعض الدول الافريقية . كما إن للحضارم حضورا بارزا في النهضة الاقتصادية التي شهدتها دول الخليج وخاصة السعودية .

المدونة ليست تاريخية لأسرد لكم حكايات الحضارم وتاريخهم وإن كان التاريخ أحد اهتماماتي ، وليست سياسية لأحدثكم عن أدوراهم السياسية وصراعاتهم، فلست سياسيا!.

انما هذه المدونة هي نوتة اسطر فيها ما يفيد العرب وقراء العربية عموماً مما أنا ممارسٌ له أو مطلع عليه من المهارات والتجارب والأفكار .

إذاً لماذا الاسم “حضرمي” ؟

بعد كوني مسلماً بحمدالله افتخر بكوني حضرمياً يمنياً، وأرى أن اسم الحضارم ارتبط كثيرا على الانترنت بالحديث عن التاريخ والفخر به .

لقد آن أن نتحدث عن الحاضر وادواته والمستقبل واستشرافه ، آن أن يكون لنا دور في التنوير التنموي على مستوى الأفق الذي تخاطبه الشبكة العنكبوتية – وليس على افق حضرموت فحسب – .

هذه المدونة حضرمية الإنطلاقة، عربية اللسان، عالمية الخطاب. تركز على الثقافة الادارية والقيادية والانتاجية مع بعض الخواطر العامة التي لاتخلو من فائدة قيمية وأدبية 

أتشرف بملاحظات وارشادات الزوار الكرام فالكمال لله تعالى . لاتتردد بكتابة تعليقك أدناه او وراسلني من هنا

نتشرف بدعمكم للمدونة عبر النقر على الأيقونة أدناه


Rating: 5.0/5. From 2 votes.
Please wait...

‫8 تعليقات

  1. مبادرة رائعة أستاذ أحمد وطرح شيق لأسباب تدشينها.
    فقط بخصوص كتابة الاسم بالانجليزية هل كتبته بهذه الطريقة للاختصار؟ أم أن هناك هدف آخر.. أظن أن كتابة حضرمي بالانجليزية هي Hadhrami وغالبا ما تكون الصفات المشتقة من أسماء الدول تنتهي بحرف (i) مثل Yemeni.. أو تنتهي ب (ian) مثل Syrian.

    مجرد ملاحظة فنية قد لا تكون جوهرية وقد يكون لديك مبرر بما كتبته.

    No votes yet.
    Please wait...
    1. شكرا لتوضيحك اخي د. حسين أختيار الدومين نيم (اسم الموقع) يخضع لقواعد اخرى اهمها اثنين:
      1. ان يكون متاح اي غير محجور من آخرين.
      2. الاختصار فكلما قلت الاحرف كان افضل .
      لهذا اقتصرت على الأحرف المنطوقة مباشرة .

      No votes yet.
      Please wait...
  2. مبادرة اكثر من رائعة….
    همة عظيمة….
    مدونة اكبر من أن يشكر عليها في هذه الأسطر القليلة وذلك لأن صاحبها يمتلك فكر كبير وخبرة طويلة.
    لذلك فلن تخلو من الفوائد ان يريدها قارئ هذه المدونة

    Rating: 5.0/5. From 1 vote.
    Please wait...
    1. شكرا استاذ خالد

      No votes yet.
      Please wait...
  3. جهود عظيمة وجبارة تحمل في عنوانها معنى الوفاء المنشود والإنتماء الحقيقي لبلدي (حضرموت) خطها قلمكم السيّال وعرضتها مدونة (حضرمي) بأجمل حلّة وأروع مقال تلخصها عبارة { آن أن يكون لنا دور في التنوير التنموي على مستوى الأفق الذي تخاطبه الشبكة العنكبوتية – وليس على افق حضرموت فحسب – } بحق .. مدونة رائعة ورائدة أستاذي العزيز … !.
    لا توجد لدي ملاحظة ولا إرشاد بل إشادة وإعجاب ودعائي بأن يكتب الله لأعمالكم النجاح والتوفيق و السداد وينبت لهذه الأمة القادة والمدراء المصلحون .

    Rating: 5.0/5. From 1 vote.
    Please wait...
    1. شكرا لك استاذ صالح

      No votes yet.
      Please wait...
  4. مدونة ممتازة ،ومحتواها قيم ، وكل ما فيها يدل على جهود طيبة وابداعات من مؤسسها (وانا لا اعرفه) ، فهو وهي محل فخر لكل حضرمي وتريمي من غير قصور في جميع المسلمين ، اسأل الله لك التوفيق أستاذ أحمد والمزيد

    Rating: 5.0/5. From 1 vote.
    Please wait...
    1. شكرا لك .. بتواصلكم وملاحظاتكم وتشجيعكم نستمر ان شاء الله .. واسعدني تعليقكم ويسرني التعرف عليكم 🙂

      Rating: 5.0/5. From 1 vote.
      Please wait...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى